إستكمالاً لما بدأناه من سلسلة شروحات كيفية الشراء عن طريق الإنترنت , نضع بين أيديكم هذا الدرس الذي يبين لكم ما هي أهم الأشياء التي تساعدك على الشراء عن طريق الإنترنت , و ما هي طرقها .

الدفع بواسطة البطاقة الإئتمانية

إذا أردت أن تشتري من المواقع الأجنبية التي لا تتعامل مع جميع العملات العالمية و إنما فقط عملات بلدها , يجب أن يكون لديك بطاقة إئتمانية .

 

بيت التمويل الكويتي

لعملاء بيت التمويل الكويتي يمكنهم فتح أحد الحسابات التالية .

 

حساب حسابي:

يوفر بيت التمويل حساب ( حسابي ) البطاقة الخضراء ماستر كارد مسبقة الدفع (( بري بيد )) للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 21 للمزيد

من التفاصيل هنا

بطاقة الخير :

لمن تعدى سن الــ 21 توجد بطاقة تسمى للمزيد من التفاصيل هنا

بطاقة الأسرة :

لجميع أفراد الأسرة سواء أكانت زوجه , ابن , ابنه , سائق أو حتى خادمه . للمزيد من التفاصيل

للعلم أنا فقط و ضعت لعملاء بيتك هذه البطاقات و الخدمات لأنه أفضل نظام المصرف إسلامي في الكويت . أما البنوك الأخرى فتتعامل في الربا , والدال على الشر كفاعله مثلما ان الدال على الخير كفاعله . فلذلك لن أبين أي حسابات لأي بنوك أخرى فعليكم الإجتهادو البحث عن هذا الشيء في مصارفكم الخاصه .

باقي البنوك

يجب أن تكون البطاقة إما فيزا كارد , ماستر كارد , اميركان اكسبرس .

انتبه فعلامات الفيزا المكتوب اسفلها الكترون , او الماستر كارد المكتوب اسفلها الكترونك أو حتى الميسترو* , لا تقبل في الشراء عن طريق الإنترنت . لأنها تتعامل مع عملات محلية فقط .

 

 

التلخيص :

لا تستخدم

 

 

إستخدم


 

 

* – وهي الإسم الآخر لماستر كارد الكترونك لا اعلم ايهما أحدث ولكن احتياطاً

 

طرق أخرى للدفع

هنا

وذلك لأن البي بال يتطلب لشرح و أوراق ولا اريد أن اثقل كاهلكم في هذه التدوينة . ستجدون إن شاء الله كل موضوع مستجد يتبع الشراء عن طريق الانترنت في تدوينة طريقه الشراء من الإنترنت .

 

لا تقرأ و ترحل , أثبت وجودك ولو بكلمة شكر .